غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الظاهرية يتعمق في صدارة المحترفين بفوزه على الهلال العاصمي بثنائية

شمس نيوز/بيت لحم

 تعمق شباب الظاهرية "غزلان الجنوب" في صدارة دوري المحترفين عن أقرب ملاحقيه الثقافي الكرمي، بعد فوزه على هلال القدس بهدفين لواحد في مباراة أقيمت بينهما، اليوم السبت، على استاد دورا الدولي ضمن الأسبوع الخامس.

وانفرد الظاهرية لوحده في صدارة الدوري برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، بفارق نقطتين عن الثقافي الكرمي صاحب 10 نقاط من خمس مباريات، في حين تجمد رصيد الهلال العاصمي النقطي بخسارته الأولى بعد فوزين وتعادلين عند 8 نقاط.

وجاءت المباراة متفاوتة من حيث الأداء في فترات مختلفة، فسيطر الغزلان على مجريات الشوط الأول بفضل الضعف الواضح في خط دفاع الهلال، وهو ما مكنه من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة الـ3 عن طريق هاني أبو بلال بعد متابعته لعرضية مجد يونس ومن داخل الصندوق أودعها الشباك.

وبعد الهدف فرض الظاهرية إيقاعه وسيطر على اللعب واستطاع إضافة هدفه الثاني في الدقيقة 23، بواسطة محمد فوده عندما وصلته الكرة على مشارف الصندوق فخرج لها الحارس، وبتفنن وضعها من فوقه إلى داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، تغير الحال وعاد الهلال إلى المباراة بقوة من خلال اندفاعاته الهجومية وفي ظل مشاركة المدافع هيثم ذيب الذي غاب عن الشوط الأول، فحصل انضباط في الخط الخلفي واستطاع تقليص الفارق في الدقيقة 49 بهدف حمل توقيع فادي تبليسي.

وبعدها حاول الهلال تعديل النتيجة دون جدوى، ومن جانبه أهدر الغزلان فرصة توسيع الفارق في ظل التسرع وغياب التركيز في إنهاء الكرة إلى عنوانها.