غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ليبرمان يطالب بطرد فريق سخنين إلى قطر

شمس نيوز/القدس المحتلة  

أثارت مراسم منح المفكر العربي الكبير وعضو الكنيست الإسرائيلي الأسبق عزمي بشارة وسام الشكر والتقدير في إستاد سخنين الرياضي شمال فلسطين المحتلة مساء أمس السبت عاصفة من الانتقادات في "إسرائيل"

view_1413673195

وعقّب وزير الخارجية الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان" على المراسم قائلاً: إنه يتوجب منع اشتراك فريق أبناء سخنين في الدوري الإسرائيلي الممتاز وذلك في أعقاب منحها لوسام الشرف لعزمي بشارة الذي تتهمه إسرائيل بالتجسس لصالح حزب الله ومطلوب للمحاكمة لديها.

وأضاف ليبرمان في منشور على الفيسبوك قائلاً: "عندما تقوم مجموعة رياضية إسرائيلية وفي الدوري الممتاز بشكر من اتهم بالتجسس لصالح حزب الله والذي هرب من البلاد ويحرض على إسرائيل فيجب اتخاذ الخطوات الأكثر صرامة ضدها".

ودعا ليبرمان إلى تجميد عضويتها في الدوري الممتاز والبدء بإتحاذ الإجراءات القضائية بحقها من قبيل الغرامات الباهظة واللعب دون جمهور لفترة طويلة في حين اقترح على إدارة الفريق دراسة خيار الذهاب للعب في الفريق الفلسطيني أو الدوري القطري. على حد تعبيره.

من جانبها، اعتبرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية "ليمور ليفنات" ما حصل تجاوزاً لجميع الخطوط الحمراء حيث تم منح وسام التقدير "لمن خان بلاده" على حد وصفها، داعية إلى اتخاذ أقسى العقوبات القضائية ضد النادي.

وينوي إتحاد الكرة الإسرائيلية رفع قضية على نادي سخنين على ضوء منح الوسام لبشارة في مخالفة لأسس الفيفا بحسب ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

بدوره عقب رئيس نادي أبناء سخنين الرياضي على ردود الفعل الإسرائيلية من المراسم قائلاً إن ما يحصل أمر معيب بحق كرة القدم الإسرائيلية وانه ما كان ينبغي التعاطي بهذه الصورة مع منح وسام الشكر لمن ساهم في دعم النادي الرياضي.

وكان نادي أبناء سخنين قد أقام مراسم منح أوسمة الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم الفريق مادياً الليلة الماضية ومن بين المكرمين المفكر عزمي بشارة حيث تم رفع صورته في المراسم التي أقيمت في إستاد سخنين الرياضي.