غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قائد في جيش الاحتلال: حماس لا تريد الرد على النفق المستهدف لسببين

شمس نيوز/ وكالات

قال قائد لواء المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال كوبي هيلر، إن الجيش الإسرائيلي غير معني بالتصعيد العسكري مع قطاع غزة، وحماس لا تريد الرد على قصف النفق الأخير بالقرب من معبر كرم أبو سالم لسببين.

وأضاف هيلر خلال لقائه سكان "كيبوتس" كرم أبو سالم، والذي ادعى جيش الاحتلال اكتشافه بالقرب منه النفق وزعم بأنه نفق هجومي لحماس وقام بقصفه أول أمس، أن السبب الأول الذي يجعل حركة حماس لا ترد: لقوة ردع الجيش، ثانيًا: على ضوء اتفاق المصالحة مع السلطة الفلسطينية حماس لا تريد الرد كي لا يقال إنها دمرت اتفاق المصالحة مع السلطة الفلسطينية عبر التصعيد مع "إسرائيل".

وتابع: "لذلك حماس لا تريد المواجهة معنا، فلا نحن ولا غزة نريد تصعيدًا في الفترة المقبلة، وقيامنا بالرد على كل صاروخ أطلق من غزة  يدل على قوة ردعنا".

وأردف العقيد هيلر قائلاً لسكان "كيبوتس" كرم أبو سالم: "دمرنا النفق كليًا والأن لا يوجد أي خطر نحوكم، وإن كانت هناك أنفاق أخرى سنعثر عليها بواسطة التكنولوجيا، وبالنسبة لنا جيشنا في حالة تأهب جيدة جدًا مقارنة مع وضعه في الفترة التي سبقت حرب 2014 ، وذلك على الصعيد التكنولوجي، وحجم القوات في مغلف غزة  فأنا لا أرى في الأفق مواجهة جديدة مع غزة”.