غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأسيرات في "هشارون" يشتكين من الظروف الصعبة والبرد القارص

شمس نيوز/ جنين

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، أن 17 أسيرة يقبعن في سجن " هشارون" الاحتلالي، محتجزات في ظروف اعتقالية سيئة، وتزداد سوءاً مع دخول فصل الشتاء، وما يصحبة من احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وأضافت الخطيب عقب زيارتها للأسيرات، أن معظم المتواجدات في سجن هشارون، يعانين أمراضاً مختلفة وهن بحاجة للعلاج، كما أن العديد منهن محرومات من الزيارة منذ أشهر.

وأوضحت المحامية، أن الاسيرة لينا الجربوني من عرابة الجليل داخل الخط الأخضر، والمحكومة 17 عاما، تعاني من أوجاع و"مسامير لحم" في الأرجل تصعّب من حركتها وقدرتها على المشي.

كما تعاني الاسيرة بشرى الطويل من اوجاع بالرجلين والظهر، فيما تعاني الاسيرة رسمية بلاونة من مخيم طولكرم، من اوجاع رأس وضغط وسكري، علما أنهما موقوفتان حتى الآن.

وذكرت المحامية، أن قضية إهمال علاج الأسيرات وفرض غرامات مالية بحقهن ومنعهن من الزيارات، تهدف لجعل ظروف الأسيرات أكثر تعقيداً، ولإجبارهن على التأقلم مع تلك الظروف السيئة، عدا عن المعاناة جراء النقل في "البوسطة"، واحتجاز بعضهن مع الأسيرات الجنائيات في الأقسام.

ويتواجد في سجن "هشارون" الأسيرات لينا جربوني ومنى قعدان وفداء سليمان وفداء شبانة ونهيل ابو عيشة ودنيا واكد وسماهر زين الدين ورسمية بلاونة واحسان دبابسة وتحرير منصور القنة وفلسطين نجم ووئام عصيدة وشيرين العيساوي وبشرى الطويل وهبة أبو جاجة وديما سواحرة وثريا طه.