قائمة الموقع

خبر شركة إسرائيلية تخسر 18% من حصصها بسبب "المقاطعة"

2014-10-20T07:53:52+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

تواصلت خسائر شركة صودا ستريم الإسرائيلية في مستوطنة معاليه ادوميم، قرب القدس والمقامة على أراضي فلسطينية مصادرة، حيث انخفضت حصص الشركة في الأسواق العالمية بنسبة 18% في تداولات سوق رأس المال، ووصل سعر السهم للشركة 23 دولار فقط، لأول مرة في تاريخ الشركة.

وقدرت شركة صودا ستريم أرباحها في الربع الثالث من هذا العام بقرابة 125 مليون دولاراً، مما يعني أن أرباحها قد انخفضت بما نسبته 13.5% مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الفائت والذي بدوره يمثل عجزاً لدى الشركة بقدر بأكثر من 25 مليون دولار، وفق ما أجمع عليه محللون وول ستريت للنمو الاقتصادي للشركات كل عام.

وذكرت حركة المقاطعة مقاطعة إسرائيل وفرض العقوبات عليها BDS أن ذلك جاء نتيجة للنشاطات والفعاليات التي قامت بها منذ بداية شهر فبراير، من خلال الضغط الذي تعرضت له الشركة من نشطاء المقاطعة في العديد من دول العالم، وبعد أن تخلت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون عن دورها كسفيرة لمنظمة اوكسفام الإنسانية البريطانية، إثر قيامها بالترويج لمنتجات شركة صودا ستريم الإسرائيلية.

وقال منسق عام اللجنة الوطنية محمود نواجعة إن حركة المقاطعة BDS   لعبت دوراً رئيسياً في خسارة شركة صودا ستريم، ووصل مؤخراً سعر السهم إلى أدنى قيمة له في تاريخ الشركة، رغم تبجح المدير التنفيذي للشركة في بداية 2014 بأن BDS لن تؤثر على شركته!

 

اخبار ذات صلة