غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أتلتيكو يستعيد توازنه في بطولة إسبانيا

شمس نيوز/مدريد

استعاد أتلتيكو مدريد حامل اللقب توازنه بفوزه على ضيفه إسبانيول 2-صفر الأحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" في المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني إلى اللقاء مع ضيفه الكاتالوني، القادم من أربع مباريات متتالية دون هزيمة (فوزان وتعادلان) بعد تعادل وهزيمتين على التوالي في بداية الموسم.

وسعى إلى تعويض سقوطه في المرحلة السابقة قبل عطلة المباريات الدولية أمام مضيفه فالنسيا (1-3) الذي ألحق بحامل اللقب هزيمته الأولى في الدوري هذا الموسم والثانية بالمجمل (خسر أمام أولمبياكوس اليوناني 2-3 في دوري أبطال أوروبا).

وتمكن "لوس روخيبلانكوس" من استعادة توازنه وتحقيق فوزه الخامس لهذا الموسم والتحضر بشكل جيد لاستضافة مالمو السويدي الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وذلك بفضل هدفين من البرتغالي تياغو منديز بكرة رأسية إثر ركنية من غابي (43) والبديل ماريو سواريز بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من خوسي ماريا خيمينيز اثر ركلة ركنية ايضا (71).

ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن برشلونة المتصدر والمواجهة المباشرة مع فالنسيا الثالث الذي مني بهزيمته الأولى هذا الموسم.

وجاءت على يد مضيفه الجريح ديبورتيفو لا كورونيا الذي حقق فوزه الثاني فقط هذا الموسم وجاء بثلاثية نظيفة سجلها خوسي لويس غايا (36 خطأ في مرماه) ولوكاس بيريز (43) وخوسيه نيكولاس (79).

وسيستفيد إشبيلية من سقوط فالنسيا لإزاحته عن المركز الثالث في حال فوزه لاحقا على التشي.

ويلتقي لاحقا أيضا فياريال مع الميريا على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ريال سوسييداد مع خيتافي.