غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الإتحاد الأوروبي يعقد جلسة خاصة بالقدس في 31 الشهر الجاري

شمس نيوز/ وكالات

من المقرر أن يعقد الإتحاد الأوروبي بمقره في بروكسل، اجتماعًا استثنائيًا سياسيًا خاصًا بالقدس، في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري، تحت عنوان "إنقاذ حل الدولتين وإيجاد آلية لإعادة إطلاق المفاوضات السياسية وتحقيق السلام في المنطقة"، وسيحضره رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وقال سفير فلسطين في الاتحاد الاوروبي عبد الرحيم الفرا، لوسائل إعلام محلية، اليوم الخميس، إن هذا الاجتماع الذي تشارك فيه أيضًا المجموعة المختصة بتنسيق المساعدات لدولة فلسطين يتم بشكل دوري، لكنه جاء هذه المرة استثنائيًا عن الدورة العادية التي من المفترض أن تعقد في مارس القادم.

وأضاف الفرا، أنه تم توجيه الدعوات لرئيسة المفوضية الأوروبية ووزيرة الخارجية النرويجية كون النرويج ترأس هذه المجموعة، ووزراء خارجية فلسطين ومصر والأردن والسعودية والكويت والإمارات، إضافة إلى الرباعية الدولية والأمم المتحدة والدول المانحة واليابان وكندا واسبانيا وإيطاليا.

وأوضح، أن المطلوب من الاجتماع سياسيًا تنفيذ ما طلبه السيد الرئيس محمود عباس الاعتراف بدولة فلسطين وإيجاد آلية دولية جديدة لدفع عملية "السلام" وعدم التفرد الاميركي باتخاذ قرارات أحادية الجانب وأن تُفعل أوروبا دورها في تحقيق السلام.

وعلى المستوى الاقتصادي، أشار الفرا إلى، أن المطلوب طرح مشاريع لدعم الاقتصاد الفلسطيني ودعم ميزانية الأونروا، مضيفًا أنه سيتم على هامش الاجتماع الحديث عن عدة اجتماعات أخرى للدول المانحة لمناقشة الوضع المالي للوكالة خاصة بعد قرار واشنطن الأخير بقطع المساعدات عنها.