غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الفدائي للناشئين يفتتح مشواره في كأس العرب بلقاء السعودية غدا

شمس نيوز/الدوحة

يفتتح المنتخب الوطني الفلسطيني، مبارياته في كأس العرب للناشئين تحت 17 عاماً مساء غدٍ الثلاثاء على ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر في مواجهة المنتخب السعودي في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت القدس ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً السودان والعراق.

وكان المنتخب قد وصل للعاصمة القطرية الدوحة، يوم الجمعة الماضي، وخاض حصصاً تدريبية صباحية ومسائية على ملاعب اللجنة الفنية وأكاديمية أسباير، تنوعت بين الأساليب البدنية والأشكال التكتيكية دون معاناة أي من اللاعبين من أية إصابة وجاهزية الجميع في هذه البطولة.

مدربو المنتخبات المنافسة ارتأت التكتكم على أخبار منتخباتها، وأشار مدرب العراق إلى حداثة تجميع منتخبه رغم العمل المضني منذ 5 سنوات على هذا الجيل الذي كان قد توج بلقب بطولة غرب آسيا التي استضافتها فلسطين في آب الماضي، كما أن المنتخب السعودي يعد أكثر جاهزية بعد خوضه لمنافسات الكأس الآسيوية في تايلاند خلال أيلول الماضي، أما المنتخب السوداني فكانت آخر مشاركاته في التصفيات الإفريقية في تموز الماضي وودعها مبكراً أمام المنتخب المصري.

اللجنة المنظمة للبطولة عقدت اجتماعها الفني بحضور مدربي ومدراء المنتخبات المشاركة، وأكدت أن الهدف من البطولة إلى جانب الهدف الرياضي والمنافسة، خلق أجواء ايجابية للتعارف بين لاعبي المنتخبات الذين سيصبحون في المنتخب الأول مستقبلاً ويتنافسون فيما بينهم مستعيدين الذكريات من هذه البطولة.

كما أعلنت اللجنة عن تصميم جديد لكأس البطولة صممته الدولة المستضيفة بموافقة الاتحاد العربي، إضافة لجائزة أفضل لاعب بالمباراة من أجل تشجيع اللاعبين على تقديم أداء مميز في مباريات البطولة، وأشارت إلى أن نظام البطولة ينص على اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون خوض وقت إضافي في الأدوار النهائية.

وخاطب المدير الفني لمنتخبنا أيمن صندوقة اللاعبين قبيل الحصة التدريبية الأخيرة، وارتكزت تعليماته على سرعة الارتداد في حالة فقدان الكرة، وأهمية الكرات الثابتة، كما كانت الحصة التدريبية فرصة لمعالجة بعض الأخطاء والتركيز على التسديد على المرمى.

واعترف صندوقة بصعوبة مباريات منتخبنا، وذلك لغياب المباريات الودية الدولية الاستعدادية واكتفاء المنتخب بخوض مباريات محلية لا يمكن أن تكون مقياساً حقيقياً لأداء الفريق، متمنياً أن يظهر المنتخب بمستوى مقنع ويحقق نتيجة ايجابية ستكون دافعاً لتحقيق الأفضل.

الفدائي سيخوض اللقاء بالزي الأحمر فيما سيلعب المنتخب السعودي بالزي الأبيض، والأجواء الايجابية تسيطر على بعثة منتخبنا ، الذي اختتم استعداداته اليوم بتدريب أخير، وضع خلاله صندوقة لمساته الأخيرة على التشكيلة التي ستخوض اللقاء.