غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس زكي لـ"شمس نيوز": السلطة الفلسطينية ستتخذ إجراءات صارمة في حال استخدام الفيتو

شمس نيوز / عبدالله عبيد

شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، على أن القيادة والسلطة الفلسطينية بصدد اتخاذ إجراءات واستعدادات لعمل غير مسبوق على كل الصعد، سواء على الصعيد الميداني أو السياسي، في حال إحباط مشروع القرار العربي بشأن إنهاء الاحتلال من خلال "الفيتو" الأمريكي.

وأكد عباس في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، أنه سيتم ملاحقة إسرائيل قضائياً على الصعيد الدولي والتوجه للمؤسسات الدولية، بالإضافة إلى رفع منسوب المقاومة الشعبية وترتيب البيت الداخلي، منوهاً إلى أنه من الممكن التحلل من اتفاق أوسلو مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال : هذا الأمر من أجل أن يكون هناك شرعية كاملة للفلسطينيين، أمام أي إجراء يتعلق بتجاوز اتفاقات والتزامات أوسلو وأي في أي صلة بالعدو الإسرائيلي"، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض لعقاب مستمر من دولة الاحتلال.

وأضاف: نأخذ بالدراسة وعين الاعتبار العقوبات الأمريكية والإسرائيلية المتوقعة، ونحن أصلا تحت عقاب مستمر منذ أن بدأ الاحتلال، وإسرائيل تعاقب الشعب الفلسطيني كله بينما العالم الآن بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لا يهتم إلا بأمن إسرائيل"، مشدداً على أنهم سيواصلون في السلطة الفلسطينية طريقهم دون توقف، ودون الخوف من أي عقوبات، حسب قوله.

وأشار زكي إلى أن الرئيس محمود عباس، سيتوجه في المرحلة القادمة إلى جنيف من أجل تفعيل اتفاقيات "جنيف" وخاصة الرابعة، متابعاً : إسرائيل بالغت في تهويد وتدمير المعالم العربية والإسلامية لفلسطين، لذلك يجب معاقبتها الآن".

وأكمل قائلاً: وسيتم التوجه إلى بعض الدول الأوربية من أجل شكرها على وقوفها مع الشعب الفلسطيني، ومطالبتها بأن لا تبقى ملحقا وذيل للإدارة الأمريكية"، مؤكداً أن الفلسطينيين على ثقة تامة، من حصولهم على الأصوات التسعة المطلوبة في مجلس الأمن.