قائمة الموقع

خبر الحكومة تدعو الإدارة الأميركية لدعم المسعى الفلسطيني لإنهاء الاحتلال

2014-10-21T13:16:19+03:00

شمس نيوز/رام الله

دعا مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها في رام الله، اليوم الثلاثاء، الإدارة الأميركية إلى دعم جهود الرئيس محمود عباس لإصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يضع سقفاً زمنياً لإنهاء الاحتلال.

وشدد المجلس خلال الجلسة التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنه على الإدارة الأميركية دعم هذا التوجه وممارسة دورها بنزاهة وحيادية بعد أن فشلت في إلزام "إسرائيل" بالقواعد والمواثيق الدولية وبمتطلبات العملية السلمية.

ونعى مجلس الوزراء رجل الأعمال سعيد خوري، الذي أبدع في مجال الأعمال والاقتصاد، وأمضى حياته مدافعاً بقوة وثبات عن قضايا شعبه الفلسطيني وعن حقوقه الوطنية المشروعة، وعن قراره الوطني الفلسطيني المستقل.

وتقدم المجلس بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد الراحل وإلى شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.

وجدد المجلس إدانته للاعتداءات والممارسات الإسرائيلية التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وتشجيعها للحرب الدينية العنصرية، وإمعانها في ممارسة سياسة التهويد الممنهجة التي تتبعها بحق المدينة المقدسة في استهداف لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وندد المجلس بقيام مجموعات من جمعية "طلاب الهيكل" المزعوم بتنفيذ جولات استفزازية يومية في باحات المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع فرض شرطة الاحتلال الإسرائيلي إجراءات مشددة على دخول المصلين المسلمين وفرض حصار عسكري خانق على المسجد الأقصى.

كما أصبحت الجمعيات العنصرية اليهودية المتطرفة بشكل رسمي ومعلن، على التحريض بتنفيذ أوسع اقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته وتنادي بضرورة إغلاقه أمام المصلين المسلمين ليتسنى لقطعان المستوطنين والمتطرفين اليهود التجول وإقامة الصلوات التلمودية فيه.

وحذر المجلس من اعتزام الكنيست "الإسرائيلي" طرح مشروع قانون تقاسم المسجد الأقصى المبارك، زمنياً ومكانياً، للتصويت عليه الشهر المقبل، عبر مقترح مساواة الحق في العبادة لليهود والمسلمين في الحرم القدسي الشريف، وتخصيص مكان ومواعيد محددة لصلواتهم وأداء شعائرهم الدينية.

ويحظر المشروع على الفلسطينيين تنظيم المظاهرات والاحتجاجات المضادّة تحت طائلة العقوبة، والذي إذا ما تم تمريره في الكنيست وصدوره سيدخل المسجد الأقصى في مرحلة جديدة من التهويد أكثر خطورة من سابقتها، تمهد لإحكام السيطرة عليه وتنفيذ مخطط هدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه.كن.

اخبار ذات صلة