قائمة الموقع

خبر 'الزراعة' تسلم 70 دونما من أراضٍ كانت تستخدمها لـ'خضوري'

2014-10-21T13:28:16+03:00

شمس نيوز/طولكرم

 سلمت مديرية زراعة طولكرم 70 دونما من الأراضي الزراعية التابعة لجامعة فلسطين التقنية 'خضوري'، بعد أن كانت تستخدمها سابقا، فيما سيبقى 15 دونماً للاستخدام المشترك ما بين الجامعة والزراعة.

وأكد محافظ طولكرم عبد الله كميل، في حفل نظمته الجامعة، أن الرئيس محمود عباس يولي اهتماما بالغاً بجامعة خضوري، مشيرا إلى أنه منذ توليه مسؤولياته محافظاً لطولكرم يضع عمل الجامعة وتطويرها على سلم أولوياته.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله أبلغه قبل عدة أيام أن الحكومة رصدت مبلغ (5) ملايين دولار لجامعة خضوري، لتستخدم في عملية تطويرها.

وأشاد بجهود رئيس الجامعة مروان عورتاني الذي عمل ليل نهار من أجل تطوير الجامعة والتقدم بها نحو الأمام، خاصة أنها جامعة الدولة الوحيدة في الضفة الغربية وتحتاج إلى الكثير من العمل والمتابعة.

وحول معسكر تدريب الاحتلال في جامعة خضوري، قال كميل إنه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على إزالة هذا المعسكر وضم أرضه للمضمار الرياضي الذي تنشئه الجامعة، لافتاً إلى أن ذلك جاء بعد حوار وضغط من خلال شرح القضية أمام القناصل والسفراء الأجانب والأصدقاء الذين زاروا الجامعة أكثر من مرة لمشاهدة المعسكر الذي لا يوجد مثيلاً له في جميع دول العالم. وأشار إلى أن هناك نحو 200 دونم من أراضي الجامعة معزولة خلف جدار الفصل العنصري.

من جانبه، شكر رئيس الجامعة مروان عورتاني، الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، ومحافظ طولكرم، على إعادة أراضي الجامعة، موضحاً أن هذا القرار يشكل علامة فارقة في مسيرة الجامعة التاريخية.

وأوضح أنه سيتم في المستقبل القريب تنظيم حفل لاسترجاع أراضي الجامعة من سلطة الطاقة، مؤكداً العمل على تطوير الجامعة وزيادة عدد طلابها، ضمن رؤية مشتركة من التطوير والعمل بالشراكة مع المحافظة وكافة المؤسسات والمكونات الكرمية.

بدوره، أعلن وكيل وزارة الزراعة حمد الله حمد الله عن تسليم الأراضي التي كانت تستخدمها الزراعة، لدعم الجامعة، معبرا عن ثقته بأن الجامعة ستستخدم تلك الأراضي من أجل خدمة الوطن وتخريج كوادر من المتعلمين لبناء جيل المستقبل.

اخبار ذات صلة