غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عباس ملوحًا بقلمه: نحن أصحاب القرار ولا أحد يوقع عنّا

شمس نيوز/ وكالات

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن واشطن "لم تعد تصلح لأن تكون وسيطًا نزيهًا"، ملوحًا بقلمه "نحن أصحاب القرار، ولا أحد يوقع بالنيابة عنّا"

وشدد عباس في كلمته خلال احتفالية "القدس عاصمة الشباب الإسلامي"، التي أقيمت في صالة أحمد الشقيري بمدينة رام الله، على رفضه ضمنيًا ما تعرف بـ "صفقة القرن" بعد تسريبات عن فحواها.

وتعهد بعدم الجلوس على طاولة مفاوضات برعاية طرف "يخرج القدس واللاجئين من قضايا الحل النهائي"، معبرًا عن تمسكه بـ "المصالحة الفلسطينية أيًا كانت العقبات في طريقنا، ومؤمنون تمامًا أنه لا دولة في غزة ولا دولة من دون غزة".

إلى ذلك، رحبت السلطة الفلسطينية، بزيارة رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي التي وصفتها بـ "التاريخية والهامة"، السبت المقبل.

وأوضحت أن عباس، وضيفه رئيس وزراء الهند، سيعقدان جلسة مباحثات هامة، ستتناول آخر مستجدات العملية السياسية في المنطقة لما للهند من وزن دولي كبير.

وأشارت إلى، أن اللقاء سيتناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكشفت أن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.