غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فتح معبر رفح ليوم واحد استثنائيًا أمام عودة العالقين لغزة

شمس نيوز/ غزة

قررت السلطات المصرية، فتح معبر البري اليوم الاثنين، استثنائيًا أمام عودة العالقين إلى قطاع غزة.

ووفق الهيئة العامة للمعابر والحدود، فإن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح بإتجاه واحد فقط وبصورة استثنائية لعودة المواطنين العالقين في الجانب المصري خلال هذا اليوم.

من جانبها، أوضحت سفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم، موافقة الجهات المصرية على إعادة المواطنين الفلسطينيين العالقين في مطار القاهرة الدولي إلى قطاع غزة في أقرب وقت مناسب لذلك، مشيرةً إلى أن أطقم السفارة المختصة ستباشر الترتيب لتأمين عودة وصول المواطنين إلى قطاع غزة سالمين.

ومنذ إغلاق معبر رفح البري بشكل مفاجئ صباح يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2018، علق العشرات حين كان المرحلون في طريقهم إلى معبر رفح على امتداد الطريق الدولي بين مدينتي رفح والإسماعيلية.

وتواصلت سفارة فلسطين بالقاهرة، مع السلطات المصرية المسؤولة للعمل على تأمين وصول المواطنين المسافرين العائدين إلى القاهرة من امتداد الطريق الدولي بين مدينتي رفح والإسماعيلية، وحينها تم تأمين عودة أكثر من 1000 مواطن ووصولهم إلى القاهرة.

واعتبرت السفارة في وقت سابق، أنها استمرت في دورها لمتابعة وتأمين وصول كافة المواطنين العالقين منذ صباح الجمعة وحتى مساء الثلاثاء الموافق 13 فبراير 2018، مضيفةً "وكان من ضمن العالقين المرجعين 65 مواطنًا مرحلاً من المطار باتجاه معبر رفح برفقة مندوبي السفارة، وهؤلاء تم اعادتهم لمطار القاهرة الدولي بطلب مشدد من السلطات الأمنية المصرية".

ووفق بيان لها، فإنه وصل للمطار 165 مواطنًا مرحلاً من معبر رفح إلى مطار القاهرة الدولي برفقة مندوبي السفارة، وأغلبهم من الطلبة المقبولين للدراسة في جامعات عربية وأجنبية، وقد تولت السفارة عملية اصدار التأشيرات لهم من السفارات المعنية بالقاهرة منذ صباح الأحد 11 فبراير وحتى مساء الخميس 15 فبراير، وقد تم تأمين سفرهم جميعًا لمقصدهم.