غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الصحة بغزة تعلن عودة الحياة للمرافق الطبية بعد منحة قطر

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء اليوم الاثنين عن عودة الحياة للمرافق الصحية بعد المنحة القطرية لإغاثة القطاع الصحي في القطاع.

وثمّنت الوزارة في تصريح صحافي المنحة القطرية، معتبرًة أن الخطوة "تأكيد على نهج عربي وإسلامي كريم من دولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا ومؤسسات في الوقوف إلى جانب شعبنا في أصعب الظروف وتقديم المساعدة في مختلف القطاعات خاصة القطاع الصحي".

وقالت الوزارة: "اليوم تبادر دولة قطر الشقيقة بمد شرايين الحياة إلى مرافق وزارة الصحة التي تعطلت فيها الخدمات وتعيد الابتسامة لأطفال مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وتعزز من صمود أهلنا في شمال قطاع غزة بإعادة العمل في مستشفى بيت حانون، وإلى إسناد خدمات المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالأدوية".

وشكرت الوزارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي "لتواجده اليوم في غزة وبين أهله لإيصال هذه الرسالة الأخوية من دولة قطر ومن سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني؛ لتكون بلسمًا يضمد آهات وجراحات مرضانا الذين يقدرون عاليًا هذا الموقف الأصيل".

قال السفير القطري محمد العمادي، اليوم الاثنين، إن  إجمالي المنح الإنسانية القطرية العاجلة لغزة بلغت 9 مليون دولار، منها منحة وقود مستشفيات غزة 500 ألف دولار وتكفي لأكثر من شهر، والادوية والمستلزمات الطبية 2 مليون دولار، والطرود الغذائية والغاز الطهي 2.6 مليون دولار في غزة.

وبين السفير العمادي خلال مؤتمر صحافي ، أنه لا يوجد نية لأي طرف بالتصعيد أو الدخول بمواجهة من شأنها أن تشعل المنطقة بالكامل، متمنيًا أن تكون خطوات الدعم التي تقدمها دولته قطر بتقديم مساعدة لغزة حافزاً دولياً لإنقاذ سكان غزة.