غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تعليق اضرابات عمال النظافة بشكل مؤقت في غزة

 قرر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وقف إضرابات عمال النظافة بشكل مؤقت حتى يتسنى لهم خدمة المرضى الذين يفتقرون إلى أصناف كثيرة من الأدوية والمستهلكات الطبية.

وقال الاتحاد في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه ان قرار وقف إضراب عمال النظافة بشكل مؤقت يعني ان الاتحاد سيؤجل موضوع المطالبة بحقوقهم نظرا لخطورة الأوضاع الصحية داخل المستشفيات خلال الأيام الحالية فالاوضاع كارثية، محملا الحكومة مسؤوليتها.

واستهجن الاتحاد استمرار ما وصفه بتجاهل الحكومة لمطالب شركات النظافة بتحويل مستحقاتهم المالية التي هي تعاقدات سنوية بين الطرفين، حتى تستطيع تلك الشركات صرف رواتب عمال النظافة المتأخرة منذ ستة شهور.

واتهم الاتحاد وزارة الصحة باستمرار تجاهل معاناة 750 عاملا ينتظرون بفارغ الصبر تلك الأجور الشهرية، ولكن تلك الأصوات التي علت لم تستجب لها الوزارة، ودون الحصول على ردود مطمئنة من المسؤولين في ظل تجاهل مستمر وواضح لمطالبهم.

واضاف ان عدم استجابة الحكومة لمطالب العمال يدلل "أنها خارجة عن إرادة الشعب الفلسطيني"، فالكوارث والأزمات تحدث أمامها دون ان تحرك ساكنة لإيجاد الحلول العاجلة لها، فقطاع غزة بعد عدوان الاحتلال الأخير يحتاج إلى إجراءات عاجلة وآنية بعيدا عن أساليب المماطلة والتلكؤ.