قائمة الموقع

خبر مركز: الإمارات تعتقل 3 فلسطينيين سياسيًا

2014-10-23T06:14:26+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

قال مركز أبحاث إماراتي إن ثلاثة فلسطينيين معتقلون سياسيًا في سجن العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأوضح مركز الإمارات للدراسات والإعلام (إيماسك) في تقريرٍ له الأربعاء أن سجن العاصمة وسجون أخرى سرية تضم نشطاء سياسيين من 13 جنسية عربية، بينهم ثلاثة فلسطينيين أحدهم صحفي.

وأشار التقرير إلى أن تلك المعتقلات تضم 204 معتقلاً سياسيًا، بينهم 108 إماراتيين و28 مصريًا وتسعة ليبيين و11 يمنيًا وثلاثة قطريين وثلاثة سوريين وخمسة تونسيين وستة جزائريين ولبناني وأردني وثلاثة فلسطينيين أحدهم صحفي.

من جهةٍ أخرى، قال تقرير أعدته منظمة "ريبريف" البريطانية أن 75% من السجناء في دولة الإمارات شهدوا بعضًا من أشكال التعذيب أو سوء المعاملة عند إلقاء القبض عليهم بما في ذلك التهديد بالعنف الجسدي.

وكان نشطاء في مجال حقوق الإنسان تظاهروا مؤخرًا أمام السفارة الإماراتية في لندن، احتجاجًا على ما أطلقوا عليه "عمليات التعذيب وحالات الاختفاء والاعتقال القسري" بحق ناشطين في الإمارات. واستنكر المشاركون من الجالية العربية المختلفة تدخل الإمارات بشؤون دول عربية أخرى، وتعذيب معتقلين سياسيين إلى جانب الاعتقال القسري.

وقد أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حملة للمطالبة بإطلاق جميع سجناء الرأي في الإمارات باسم هاشتاج «#الحملة_الدولية_لإطلاق_سراح_سجناء_الرأي_في_الإمارات».

اخبار ذات صلة