قائمة الموقع

خبر ابو ردينة: "اسرائيل" سبب العنف في فلسطين والمنطقة

2014-10-23T14:18:38+03:00

شمس نيوز/رام الله

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة  رداً على اتهامات رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو للرئيس محمود عباس بمسؤوليته عن التوتر، وقال "ان التصعيد والتحريض الإسرائيلي واستمرار الاحتلال للأراضي الفلسطينية هو السبب الحقيقي لكل ما يجري من عنف سواء في فلسطين او في المنطقة".

وأضاف ابو ردينة في تصريح صحفي اليوم الخميس،"أن الاحتلال الإسرائيلي أصبح مرفوضا عالميا، ودول العالم تتداعى للاعتراف بدولة فلسطين، لذلك فان استمرار الاحتلال وتهويد القدس والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، الى جانب استمرارهم في التحريض على القيادة الفلسطينية، وخاصة على الرئيس محمود عباس، هو الذي يخلق مناخا متفجرا على الساحة الفلسطينية والمنطقة بأسرها" بحسب وصفه.

وتابع " نطالب الحكومة الإسرائيلية بل ونحذرها من الاستمرار في هذه السياسة الخطيرة والتي ستؤدي الى مزيد من التوتر والتصعيد، لذلك لابد من انهاء الاحتلال، ووقف هذه الاعتداءات، والشعب الفلسطيني لديه خيارات كثيرة ولن نبقى ساكتين على ما يجري في مدينة القدس".

وأكد ابو ردينه، ان إسرائيل تبحث عن الأعذار للتهرب من المسيرة السياسية من خلال استمرارها في حصار قطاع غزة ومواصلة الاستيطان، مشددا على ان "الاعترافات الدولية بالدولة الفلسطينية هو ما افقد إسرائيل أعصابها، وبالتالي نحن نواجه سياسة إسرائيلية تحاول قلب الحقائق والالتفاف على الوضع القائم".

اخبار ذات صلة