غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجامعة العربية تطالب غواتيمالا بالتراجع عن قرار نقل السفارة إلى القدس

شمس نيوز/القاهرة

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، غواتيمالا بالتراجع عن قرارها بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة احتذاء بالولايات المتحدة التي تخطط لنقل سفارتها مايو/أيار المقبل.

جاء ذلك في خطاب عاجل وجهه أبو الغيط إلى رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، أعرب فيه استياءه من إعلان حكومة موراليس اعتزامها نقل سفارة بلاده إلى القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام الوزير مفوض محمود عفيفي في تصريح صحافي له، اليوم الخميس، إن أبو الغيط حرص على أن يشير في خطابه إلى أنه من المؤسف أن تكون غواتيمالا هي الدولة الوحيدة، إضافة إلى الولايات المتحدة، التي تعلن اعتزامها اتخاذ هذه الخطوة.

وأضاف المتحدث، أن الأمين العام نوه إلى أن الجانب العربي كان ينتظر أن تسعى غواتيمالا، كما هو الحال بالنسبة للدول العربية، إلى تثمين العلاقات الثنائية الودية التي تربط الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأن تساند القانون الدولي والعدالة الدولية المتجسدة في الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، اتساقًا مع التوافق الدولي القائم بشأن وضعية مدينة القدس تأسيسًا على قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة ذات الصِّلة.

وأشار إلي، أن أبو الغيط أشار في ختام خطابه إلى أن الجامعة العربية تظل راغبة في الحفاظ على العلاقات الودية القائمة مع غواتيمالا، ما "يستدعي في ذات الوقت إلى تراجع غواتيمالا عن موقفها فيما يخص قضية القدس".