قائمة الموقع

خبر مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط حراسة مشددة

2014-10-26T08:59:40+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

اقتحم مستوطنون متطرفون برفقة حاخامات يهود صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والتي اعتقلت سيدة مقدسية وأحد المصلين.

وقال الناشط الإعلامي في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أنس غنايم إن 28 مستوطنًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، تخللها تقديم شروحات عن تاريخ الهيكل المزعوم ومعالمه.

وأوضح أن هذا الاقتحام قوبل بالتصدي بالتكبير والتهليل من قبل المصلين من أهل القدس والداخل المحتل، وبالشعارات المناصرة للمسجد الأقصى، والمنددة بالاقتحامات.

وذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت المقدسية سميحة شاهين من البلدة القديمة أثناء دخولها للأقصى، وتم اقتيادها إلى مركز تحقيق وتوقيف "القشلة" بالمدينة.

وأضاف أن الشرطة اعتقلت أيضًا عبد الله شيمي من قرية المكر في الجليل عند باب السلسلة، وتم الاعتداء عليه، لأنه حاول الدخول إلى الأقصى، وقالوا له "أنت مبعد لا تستطيع الدخول فجادلهم بذلك فأوسعوه ضربًا"، ومن ثم اقتادوه إلى مركز شرطة "بيت الياهو" للتحقيق.

ولفت غنايم إلى أن الأقصى شهد تواجدًا مكثفًا من قبل المصلين الذين انتشروا في كافة الساحات والأماكن بالمسجد، مشيرًا إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت عددًا من البطاقات الشخصية لبعض الوافدين إليه.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.

اخبار ذات صلة