غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو مرزوق: نرفض الزج بنا بتفجير العريش واتصالاتنا مستمرة مع الجانب المصري

شمس نيوز/ غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق مساء اليوم الاثنين أن الاتصالات مستمرة بين الحركة والنظام المصري، حول المباحثات غير مباشرة للتهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي، وإحداثيات عملية التفجير الأخيرة في سيناء.

وقال أبو مرزوق في تصريحات صحفية، على هامش زيارته بيت عزاء تضامني للجنود المصريين في مدينة غزة:

"لم تؤثر العملية الإرهابية في سيناء على سير الاتصالات مع حركة حماس وكل الفصائل الفلسطينية وفئات الشعب على قلب رجل واحد يستنكرون هذه العملية لأن أمن سيناء هو أمن فلسطين".

وأضاف "لا مصلحة لأحد من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بما جرى في سيناء، والمتضرر الوحيد من الظروف الأمنية الصعبة في سيناء هو قطاع غزة، لذلك لا يمكن لأي فلسطيني أن يفكر مجرد تفكير في استهداف الجيش المصري".

كما أعرب أبو مرزوق عن رفضه الزج بقطاع غزة في أي حادث يجري في شبه جزيرة سيناء "لأنه حادث عرضي وغير مسبوق أن ثبت أن الفلسطينيين هم المسئولين عن هذه الأحداث".

توقع أبو مرزوق، استئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي التي كانت مقررة اليوم وأجلتها مصر بعد أسبوعين في القاهرة، غير أنه أشار إلى أنه لم يتم تحديد الموعد بشكل دقيق.

وفي شأن آخر، استبعد القيادي البارز في حماس أن يعود قطاع غزة إلى حرب جديدة مع الاحتلال، إلا أنه أكد أن الظروف التي صنعتها (إسرائيل) غير طبيعية ومبعث لعدم الاستقرار والأمن في المنطقة.

واستهدف مسلحون الجمعة الماضية دورية للجيش المصري في سيناء أدى لمقتل 30 منهم.