غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر لماذا سمحت "إسرائيل" بزيارة الحمد لله للقدس؟

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشفت القناة العبرية الأولى مساء أمس الاثنين تفاصيل جديدة عن كواليس سماح إسرائيل لرئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله وقادة أجهزة الأمن الفلسطيني بما فيهم مدراء أجهزة الوقائي والمخابرات، بزيارة الأقصى.

وقالت القناة في تقرير بثته الليلة الماضية أن إسرائيل سمحت بزيارة الحمد الله وقادة الأجهزة لقاء قيامهم بتهدئة الأمور في الأقصى وفي محاولة للتقليل من تأثير حماس هناك والإشارة لها بأن السلطة متواجدة في الأقصى أيضاً.

وأضافت أن الزيارة تمت رغم معارضة الشرطة الإسرائيلية القاطع لهذه الزيارة بالإضافة لرفع وزير الأمن الداخلي "يتسحاق اهرونوفيتش" توصية بعدم السماح للحمد لله وحاشيته بزيارة الأقصى.

ولفتت القناة إلى أن قرار السماح للحمد لله بالدخول للأقصى جاء من المستوى السياسي وذلك بهدف تهدئة المواجهات المحتدمة مع المصلين هناك بالإضافة للمواجهات في القدس ككل.

بدوره تحدث محلل الشئون الفلسطينية في القناة "عوديد غرنوت" معقباً على ما جرى قائلا: "إن الزيارة آتت أكلها وكانت تهدف في الأصل لإرسال رسالة لحماس بأن السلطة لن تترك الساحة لها".

ونوّه إلى أن الحمد لله يحمل بطاقة كبار المسئولين "VIP" حيث تتيح له هذه البطاقة التجول أينما شاء شريطة تنسيق هذا الأمر مع إسرائيل وعدم الإدلاء بأي تصريح "تحريضي" ضد إسرائيل خلال الزيارة. على حد تعبيره.

وقال غرنوت إن حماس تحاول مؤخراً وبكل ما تملك من قوة إشعال النار في القدس والأقصى وإن زيارة الحمد لله جاءت كرسالة لحماس أكثر منها رسالة لإسرائيل واصفاً الزيارة بالناجحة.