قائمة الموقع

خبر عميد أسرى رام الله يدخل عامه السابع والعشرين في السجون

2014-10-28T08:54:43+02:00

شمس نيوز/رام الله

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير جمعة إبراهيم جمعه آدم (45 عاما) من مدينة رام الله، ينهى غدا عامه السادس والعشرين ويدخل عامه السابع والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر بأن الأسير يحمل لقب عميد أسرى رام الله ، حيث يعتبر الأقدم من المدينة ، بعد إطلاق سراح العشرات من الأسرى القدامى ضمن صفقة حسن نوايا بين الاحتلال والسلطة، وهو معتقل منذ 31/10/1988 ، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمه تنفيذ عمليات فدائية ضد جنود الاحتلال .

وأشار إلى أن الأسير كان قد تعرض بعد اعتقاله مباشرة لتعذيب شديد على أيدى المحققين لمدة تزيد عن 70 يوماً في معتقل المسكوبية لإجباره على الاعتراف بالتهم التي وجهت له، وقام الاحتلال بتدمير منزله .

وقد أنهى الأسير آدم الثانوية العامة (التوجيهي) داخل السجن رغم معاناته من عدة أمراض بسبب ما تعرض له من تعذيب خلال اعتقاله ، وشارك زملائه الأسرى في كافة فعاليات الإضرابات والاحتجاجات ضد إدارة السجن من أجل تحسين شروط الحياة الإنسانية في السجون. ولكن أشد ما تعرض له الأسير من مواقف صعبة هو وفاة والدته التي كانت تداوم على زيارته منذ اعتقاله، ولم يستطع أن يلقي نظرة الوداع عليها .

يذكر أن الأسير آدم، هو احد الأسرى الثلاثين القدامى الذين تبقوا في سجون الاحتلال بعد إطلاق سراح 78 اسيراً من القدامى على 3 دفعات في إطار اتفاق بين السلطة والاحتلال ، لإطلاق سراح كافة الأسرى القدامى، إلا أن الاحتلال التزم بإطلاق سراح 3 دفعات فقط ، ورفض إطلاق سراح الرابعة لأسباب سياسية.

 

اخبار ذات صلة