غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر التميمي لـ"شمس نيوز": لا بد من إشعال انتفاضة جديدة عنوانها "القدس والأقصى"

شمس نيوز / عبدالله عبيد

دعا الشيخ تيسير التميمي، قاضي قضاة فلسطين السابق وأمين عام الهيئة الإسلامية العليا في القدس، لانتفاضة جديدة عنوانها "القدس والأقصى"، لمواجهة أعمال اليهود بالمدينة المقدسة والمسجد الأقصى، من انتهاكات واقتحامات وتهويد.

وقال التميمي لـ"شمس نيوز": لا بد أن نواجه أعمال اليهود بانتفاضة أقصى ثانية، لا أن نواجهها بالبكاء والعويل والشجب والاستنكار والدعاء"، مطالباً الفصائل الفلسطينية بالتوحد تحت برنامج وطني شامل، على أساس إنهاء الاحتلال والتصدي للجماعات اليهودية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن إسرائيل تستغل الوضع الذي تعاني منه الأمة لتحسم قضية القدس، مشيراً إلى وجود حرب شاملة ضد المدينة المقدسة ومقدساتها، وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأضاف: هذه المعركة الحاسمة بين المشروع الصهيوني والأمة بكاملها، إسرائيل يشجعها أن تستمر في تنفيذ هذا المخطط الصمت العربي الذي يساوي التواطؤ"، مشدداً على خطورة هذا الأمر، "وهو أن إسرائيل تسير في تنفيذ مخططاتها دون أن يتصدى لها أحد".

وأشار التميمي إلى أن إسرائيل تلعب في الملعب لوحدها دون رادع، إلا هذه الطائفة المؤمنة المعتكفة في ساحات المسجد الأقصى بصدورها العارية، معرباً عن أسفه لما تفتقده الأمة العربية والإسلامية للإرادة التي تحتاج لها للتصدي للمشروع الصهيوني.