قائمة الموقع

خبر اتحاد الكرة الفرنسي يساند زيدان في محنته

2014-10-29T16:01:15+02:00

أبدى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، دعمه لزين الدين زيدان الذي عوقب في إسبانيا لعمله كمدرب في الفريق الثاني لرديف ريال مدريد (كاستيا) دون الحصول على الدبلومة المطلوبة.

وأرسل الاتحاد الفرنسي لنظيره الإسباني الوثائق التي تظهر أن المدرب مسجل حاليًا في دورة إعداد المدربين. وجاء في بيان صادر عن الاتحاد أن الأخير «يؤكد دعمه لزيدان عقب قرار اللجنة الإسبانية بمعاقبته لعدم حصوله على دبلومة المدرب المطلوبة».

واعتبر رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غرانت أن «عدم قدرة لاعب بحجم زيدان الذي قرر مواصلة التأهيل الفرنسي كمدرب والمعترف به في كل أنحاء العالم على ممارسة وظيفته كما يسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، يعد أمرًا ضارًا للكرة الأوروبية».

ووفقًا للاتحاد الفرنسي، فإن عقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر المفروضة على زيدان تمثل «عقوبة لقراره بدراسة الدورة الفرنسية لتأهيل المدربين».

وجاء في البيان: «لوائح (فيفا) تسمح لأي مدرب بالعمل في الوقت الذي يحصل فيه على التأهيل»، مشيرًا إلى أنه «تم إرسال كل الوثائق التي تؤكد أن زيدان يتابع بمهنية مناهج التأهيل».

وعاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني زيدان بالإيقاف لمدة ثلاثة أشهر؛ بسبب تدريبه لكاستيا دون حيازة الرخصة المطلوبة، عقب شكوى تقدمت بها مدرسة إسبانية لإعداد المدربين.

اخبار ذات صلة