قائمة الموقع

خبر إصابة شابين واعتقال آخرين خلال اقتحام الاحتلال الضفة

2018-06-06T07:08:44+03:00

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عددًا من المواطنين فيما أصيب آخرين في اقتحامات طالت أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي رام الله، أصيب شاب برصاصة مغلفة بالمطاط في قدمه خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيت ريما (شمال غربي)، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدلي فرح الريماوي بعد اقتحام منزله.

وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت ريما، ورافقتها طائرة استطلاع حامت في أجواء المنطقة، فاندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال الشوارع الداخلية في البلدة وتلك التي تربطها مع القرى والبلدات القريبة، عبر نصب الحواجز الطيارة، واندلعت مواجهات عنيفة، أمطر خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، وحاصروهم بأكثر من مكان في البلدة.

كما أصيب شاب آخر، بجروح خطيرة، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وذكر الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان بلال التميمي، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بكثافة صوب شاب، لم تعرف هويته بعد، وأصابته بجروح خطيرة في أنحاء متفرقة من جسده.

وأضاف، أن الاحتلال منع اسعافه لأكثر من نصف ساعة، ثم قام باعتقاله.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجرًا الشابين منذر النجار من مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، ومحمد خالد شيخة من ضاحية "رأس خميس" المجاورة للمخيم.

كما اعتقلت الطفل محمد عبيدو من ضاحية "راس شحادة" بمخيم شعفاط، وتم تحويل جميع المعتقلين إلى مركز تحقيق تابع للاحتلال في المدينة المقدسة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد سمير أبو ذياب (19 عامًا)، ورأفت دويري (22 عامًا)، عقب دهم منزلي ذويهما في مدينة قلقيلية.

وفي مخيم نور شمس وبلدة بلعا شرق طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين حمزة فتحي القرعاوي من مخيم نور شمس، وثائر رضا مرعي من بلعا، بعد دهم منزليهما.

اخبار ذات صلة