غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشرطة الإسرائيلية: مقتل ضابط الخليل خسارة كبيرة

شمس نيوز/القدس المحتلة

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء بنشر تفاصيل جديدة حول شخصية الإسرائيلي الذي قتل برصاص مسلح فلسطيني في ترقوميا غرب مدينة الخليل أمس الأول، وهو باروخ مزراحي (47 عاما)، ويعمل ضابطا في الشرطة.

وبحسب الإعلام الإسرائيلي الذي تداول الخبر، فإن القتيل كان يسكن مستوطنة "موديعين"، وهو أحد مؤسسي وحدة استخبارات تابعة للشرطة مهمتها التنصت على "رؤساء عصابات الجريمة".

وعمل القتيل في السنوات الثلاث الأخيرة رئيسا للوحدة التكنولوجية في شبعة الاستخبارات الشرطية، والتي كانت تعمل على جمع المعلومات التكنولوجية، وبضمن ذلك التنصت وتتبع الهواتف الخليوية.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن مزراحي خدم في الوحدات الاستخبارية بالجيش الإسرائيلي مدة 25 عاما في مناصب مختلفة، وحصل على رتبة عقيد (بريغادير جنرال) كما خدم في منصب قيادي بالوحدة 8200 المختارة.

وبحسب التفاصيل، فإن مزراحي كان في طريقه مع زوجته وأولاده الخمسة إلى مستوطنة "كريات أربع" في الخليل للاحتفال بـ"عيد الفصح اليهودي".

واعتبرت الشرطة الإسرائيلية مقتل مزراحي خسارة كبيرة.

وفي إطار التحقيقات الأولية، رجحت المصادر الإسرائيلية أن تكون العملية نفذت من قبل شخص واحد، ومن الممكن أنه تعاون مع شخص آخر، شمال غرب الخليل، قرب قرية إذنا وحاجز ترقوميا.