قائمة الموقع

خبر الطيبي: قرار إغلاق الأقصى سيحول الصراع لحرب دينية

2014-10-30T16:00:54+02:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، احمد الطيبي، إن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين سيحول الصراع إلى حرب دينية.، مؤكدا أن شيء لا يبرر إغلاق الأقصى.

وقال رئيس كتلة القائمة الموحدة و العربية للتغيير في بيان وزعه مكتبه إن حاول اليوم الدخول إلى المسجد الأقصى من عدة أبواب، إلا أنها كانت مغلقة.

وأضاف البيان، أن حاول دخول المسجد برفة الشيخ حماد ابو دعابس رئيس الحركة الإسلامية الجنوبية، والشيخ كامل ريان والشيخ صفوت فريج ويوسف عزازمة الى جانب فضيلة الشيخ محمد حسين مفتي فلسطين والشيخ عبد العظيم سلهب.

وتابع: " ثم تابع الوفد جولته في ازقة البلده القديمة وهم يرددون الله اكبر، وعقدوا مؤتمرا صحفيا في باب حطة الذي تكدس بشرطة الاحتلال بقوات معززة وصلت خصيصا لمنعهم من الدخول".

وقال الطيبي": ان من اتخذ القرار بالإغلاق هو نتانياهو الذي يحول الصراع إلى صراع ديني، و لا شيء يبرر اغلاق الاقصى".

وأشار إلى أن هذا القرار خطير ويستفز العالم الإسلامي كله ويزيد الغضب والغليان في القدس، وبينما يتم إغلاق الأقصى، " حائط البراق ( المبكى) والكُنُس اليهودية " مفتوحة امام اليهود".

وأضاف الطيبي : ان اكثر من ٨٠٪ من المسلمين في هذا الوطن ممنوعون من دخول الأقصى، وأكد ان المسجد الاقصى مكان صلاة للمسلمين

وأكد الشيخ حسين ان الاقصى يمر في ايام عصيبة، وهذه اول مرة يتم فيها اغلاق الاقصى بالكامل مشددا بأن لا احد له الحق بمنع المسلمين من الصلاة في المسجد، ولا علاقة للأقصى بأي حدث خارجه.




اخبار ذات صلة