قائمة الموقع

خبر تجدد المواجهات بالقدس والاحتلال يقتحم خيمة عزاء الشهيد حجازي

2014-11-01T07:39:59+02:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة خيمة عزاء الشهيد معتز حجازي المقابلة لمنزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وألقت القنابل الغازية والصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية في المكان.

وحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن قوات الاحتلال هاجمت بصورة مفاجئة خيمة عزاء الشهيد حجازي، وأطلقت القنابل والأعيرة المطاطية باتجاه المشاركين، ما أدى لإصابة جميع المتواجدين بحالات اختناق شديدة، كما أصيب المواطن عطية شبانة بشظايا قنابل صوتية في وجهه.

وفي السياق، تجددت المواجهات مساء الجمعة في أحياء صور باهر وواد الجوز ورأس العامود وبلدة الطور وبعض حارات القدس القديمة.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال لعدة ساعات في قرية العيسوية، ، استخدمت خلالها القوات القنابل الغازية وتعمدت إلقائها باتجاه المنازل السكنية وفي أزقة الحارات، فيما اعتقلت فتى.

وأوضح مسؤول الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمين أبو غزالة أن 31 مواطنًا أصيبوا خلال مواجهات اليوم في القدس، 28 منهم وصفت إصاباتهم بالطفيفة (عيارات مطاطية وقنابل غازية)، 3 حالات نقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بأعيرة مطاطية من مسافة قريبة.

وأشار إلى أن الإصابات تركزت في منطقة الرأس والأطراف السفلية والبطن.

وكانت قوات الاحتلال قمعت بعد صلاة الجمعة أكثر من 200 شاب مقدسي أثناء توجههم إلى منزل الشهيد حجازي.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن الشبان تجمعوا في حي بئر أيوب بعد أدائهم الصلاة في خيمة البستان ومسجد البلدة، ولدى محاولتهم السير باتجاه منزل الشهيد حاصرت قوات الاحتلال المكان، وألقت القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية بكثافة، كما لاحقتهم عند حي العباسية ومنعتهم من التقدم.

ولفت إلى أن أحد الشبان أصيب بكسر في قدمه، كما اعتقلت القوات الشاب رامي صالح.

ومن جهة أخرى، زار رئيس بلدية الاحتلال بالقدس نير بركات بحراسة شرطية مشددة البيوت التي تم الاستيلاء عليها من قبل المستوطنين في حي وادي حلوة.

اخبار ذات صلة