غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مركزية 'فتح' تدعو لتمكين الحكومة بغزة وعباس يكشف عن جولة مباحثات مصرية

شمس نيوز/ رام الله

جددت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، دعوتها لحركة "حماس" بتمكين الحكومة في غزة، من أجل أن تعمل على رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني بالقطاع.

وقالت اللجنة في بيانها عقب الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إن على حركة حماس أن تتخذ قرارات واضحة حول التنفيذ الدقيق لاتفاق المصالحة الأخير، وتعلن التزامها بشكل واضح وصريح بتنفيذ بنوده بشكل دقيق وحسب ما تم الاتفاق عليه، وأن تمكن حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها بشكل كامل وذلك من أجل أن تعمل على رفع المعاناة عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكدت اللجنة التزامها الكامل بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة الأخير، وتنفيذ كامل بنود المصالحة التي ترعاها مشكورة جمهورية مصر العربية.

من جانبه كشف رئيس السلطة محمود عباس، عن جولة مباحثات تقودها مصر مع حركة حماس حول ملف المصالحة الوطنية.

وقال عباس خلال كلمته بمستهل اجتماع مركزية "فتح"، إن مصر الآن يتحدثون مع حركة حماس حول المصالحة، وكلما التقينا مع المسؤولين المصريين في أكثر من مرة في مناسبات مختلفة، أبدينا رأينا وموقفنا".

وأضاف، أن "بعض الأخوة بالفترة الأخيرة أيضًا تحدثوا مع الأخوة في مصر حول المصالحة، ونحن أكدنا لإخواننا المصريين أن خلاصة القول إنه إذا أرادت حماس المصالحة فإما أن نستلم كل شيء ونتحمله أو إذا أرادوا هم أن يتسلموا كل شيء فعليهم أن يتحملوا كل شيء، وهذا لا بد أن يتضح خلال الفترة المقبلة".

ودعا إلى عقد اجتماع للمجلس المركزي الشهر المقبل لمناقشة هذه القضايا كلها، لاتخاذ الإجراءات التي تتناسب مع هذه الأوضاع.