غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابة الأسير أبو شلوف بالشلل لإعطائه حقنة بالخطأ

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير زامل عابد سالم أبو شلوف من غزة والمحكوم (15 سنة) ويقبع في سجن "ايشل" قد أصيب بشلل جزئي في الجزء السفلي من جسده نتيجة إعطائه حقنة عن طريق الخطأ خلال تواجده في سجن "هداريم"، إضافة إلى معاناته من مشاكل في القلب.

وذكر الأسير أبو شلوف لمحامي هيئة شؤون الأسرى رامي العلمي أنه لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية قبل اعتقاله، وأن مشكلته قد بدأت في شهر 8/2008 عندما بدا يشعر بدوخة وعدم اتزان، وقرر الأطباء حينها زرع جهاز منظم للقلب حيث أجريت له عملية بذلك في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه بعد إضراب الأسرى في ابريل من العام 2012 تم إعطاؤه حقنة عن طريق الخطأ في سجن هداريم، وقد اعترف طبيب السجن بذلك.

وأفاد أن هذه الحقنة سببت له حالة من الشلل النصفي للجسم، ولم يعد يستطيع السير على قدميه، إضافة الى معاناته من التبول اللاإرادي.

ولفت إلى أن جهاز منظم القلب يحتاج إلى تغيير بعد 6 سنوات من تركيبه ولم يتم ذلك وأن هذا الجهاز بدأ يتعطل مما سبب له فقدان للوعي ووقوعه على رأسه، وأنه فقد الكثير من وزنه نتيجة وضعه الصحي، وقد أصبح وزنه 50 كغم بعد أن كان 67 كغم.

كما قال أبو شلوف "إنه يعاني من ضعف شديد في الدم، حيث وصل إلى 7.5، وتم اعطاؤه وحدة دم قبل شهرين في مستشفى "سوركا" وهو بحاجة إلى وحدات دم أخرى لأن دمه عاد إلى الهبوط.

وبيّن أنه أصبح يشعر بدوار ودوخة معظم الوقت ولا يوجد تحسن على وضعه وصحته في تراجع مستمر.