قائمة الموقع

خبر 140 ألف شكيل غرامة دفاع مقدسي عن نفسه

2014-11-02T17:22:19+02:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أصدرت المحكمة العليا "الإسرائيلية"، اليوم الأحد، حكما بتغريم ثلاثة مقدسيين بمبالغ ضخمة، لمجرد أنهم ردوا اعتداء أحد المستوطنين عليهم، فضلا عن تمديد اعتقالهم.

وفي التفاصيل، أن الحكم اشتمل على إجبار ثلاثة شبان مقدسيين على دفع غرامة مالية مقدارها 140الف شكيل لكل منهم، فضلا عن كفالة مالية من قبل اولياء امورهم الثلاثة مقدارها 75 الف شيكل لكل منهم، والشبان الثلاثة هم من سكان حي كفر عقب شمال القدس.

ومددت المحكمة توقيف عبد الله على المغربي (19 عاماً) وحمزة سعيد الشلودي (19عاماً) وعلاء جواد الاشهب (19 عاما) ، وذلك خلال جلسة تبنت فيها المحكمة موقف المستوطن، وتجاهلت اقوال الشبان المقدسيين الثلاثة حول استفزاز المستوطن لهم .

وقال علي المغربي والد المعتقل عبد الله: إن الشبان الثلاثة تعرضوا لاستفزاز أحد المستوطنين في البلدة القديمة في القدس، بتاريخ 17/7/2014، فشتبكوا معه وضربوه حسب الادعاء العام، وتم اعتقالهم في نفس اليوم وجرى تمديد اعتقالهم اكثر من مرة على ذمة القضية حتى الان".

واضاف المغربي أن شرطة الاحتلال تدعي ان الاعتداء على المستوطن جاء على خلفية قومية، والادعاء والقاضي تبنوا رواية المستوطن، لذلك تم تمديد اعتقال الشبان الثلاثة الى يوم 4/3/2015.

واوضح :" لقد سبق وتوجهنا إلى المحكمة العليا الإسرائيلية للمطالبة بالإفراج عنهم إلى الحبس المنزلي لحين المحاكمة، إلا اننا فوجئنا بفرض غرامات عالية جداً علينا".

وتابع :" ان القاضي فرض دفع 140 الف شيكل نقداً على كل واحد منهم، اضافة الى 75 الف شيكل بتعهد بدفعه ولي امر كل منهم الثلاثة في سابقة قضائية ".

وأشار إلى أنها المرة الأولى التي يفرض فيها مثل هذا المبلغ الباهظ على شبان في مقتبل العمر، خاصة انه لم ينجم عن هذا العراك اي اضرار او جروح، في حين أن الكثير من اعتداءات المستوطنين على المقدسيين لم يحاسب مرتكبيها رغم ان الخسائر المادية كانت كبيرة .

اخبار ذات صلة