غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يطلق النار تجاه المسير البحري المطالب بكسر الحصار (محدث)

شمس نيوز/ غزّة

 

تطلق زوارق الاحتلال الحربية، قذائف صاروخية اتجاه المسير البحري الخامس، المطالب بكسر الحصار ع غزّة.

 

وذكرت مصادر محلية، أن زوارق الاحتلال الحربية تقوم بمطاردة سفن كسر الحصار  من نقطة صفر تحت إطلاق كثيف للنار والقاء قنابل غاز.

وانطلقت عشرات القوارب ضمن فعاليات المسير البحري الخامس من ميناء غزة، باتجاه الحدود البحرية الشمالية؛ للمُطالبة برفع الحصار المُستمر على القطاع منذ (12 عامًا).

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، إن "انطلاق المسير البحري الخامس من ميناء غزة اليوم، هدفه نقل معاناة أهالي قطاع غزة بفعل الحصار المستمر منذ سنوات".

وسبق هذه التظاهرة أربع مسيرات بحرية مشابهة منذ 29 مايو/ أيار الماضي، طالبت بكسر الحصار الإسرائيلي على القطاع، بتنظيم من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

واعترضت قوات البحرية الإسرائيلية ثلاث مسيرات منها واقتادت قواربها إلى ميناء اسدود، واعتقلت النشطاء الذين كانوا على متنها قبل أن تفرج عنهم في وقتٍ لاحق.

والسبت الماضي، انطلقت المسيرة البحرية الرابعة من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية، بمشاركة 40 قاربًا على متنها عشرات الفلسطينيين، من ميناء الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، واعترضتها بحرية الاحتلال وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المشاركين في المسيرة.