غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الهباش ينفي إبلاغ السلطة بخطة ترامب 'للسلام' المعلن عنها الأربعاء الماضي

شمس نيوز/ رام الله

نفى مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية، محمود الهباش، إبلاغ السلطة بأي شيء حول خطة الرئيس الأمريكي "للسلام" المسماة بـ"صفقة القرن"، التي أعلن عنها دونالد ترامب الأربعاء الماضي.

وقال الهباش لموقع قناة "العربية"، إن إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أعلنت الأربعاء أن هناك خطة سلام تعدها إدارته لتسوية وحل القضية الفلسطينية، وسيتم الكشف عن تفاصيلها خلال أسابيع، لكن حتى اللحظة لم يتحدث أحد مع الجانب الفلسطيني عن تفاصيل تلك الخطة ومضمونها وبنودها، حتى نناقشها وندلي برأينا فيها.

وأوضح مستشار عباس، أن هناك تسريبات تخرج من حين لآخر عن أن صفقة القرن تتضمن موافقات بحل الدولتين، وتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول التي يتواجدون بها مع توفير فرص عمل ومشروعات تنموية لهم، وتسريبات أخرى عن توسيع حدود غزة على حساب مساحات من سيناء، وكل هذه التسريبات غير سارة، والهدف منها معرفة ردود الفعل، وكان رد الفعل هو الرفض التام من الجانب المصري والفلسطيني لخطة توطين الفلسطينيين في سيناء.

وأكد الهباش، أن الجانب الفلسطيني سيرفض أي خطة "سلام" لا تتضمن حقوق الفلسطينيين وقيام دولتهم وحق اللاجئين.

وأضاف: "في حال عرضت على الجانب الفلسطيني خطة ترامب وكانت متضمنة بنودًا لا تتوافق مع مطالب الفلسطينيين، فليس أمامنا سوى الرفض فنحن ندافع عن حقوقنا وشعبنا دون تردد".