غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تركيا تطلب تفتيش قنصلية الرياض للتحقيق في اختفاء خاشقجي

شمس نيوز/أنقرة

طلبت السلطات التركية من السعودية السماح بتفتيش مقر قنصليتها في مدينة إسطنبول، على خلفية قضية الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفى الثلاثاء الماضي.

وقالت قناة (تي آر تي خبر) الرسمية، اليوم الإثنين، إن الطلب تقدمت به السلطات التركية، مضيفة أن وزارة الخارجية استدعت سفير الرياض لدى أنقرة للمرة الثانية الأحد على خلفية القضية ذاتها.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر دبلوماسية تركية قولها إنّ سادات أونال مساعد وزير الخارجية التركي، استدعى الأحد السفير السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي إلى مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة، وأبلغه بـ"تطلع تركيا للتعاون التام مع الجانب السعودي بخصوص اختفاء خاشقجي".

واختفى خاشقجي يوم الثلاثاء عقب دخوله القنصلية للحصول على وثائق من أجل زواجه المقبل، حسبما أفادت خطيبته التي كانت تنتظره بالخارج.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايتين متضاربتين بشأن اختفاء خاشقجي إذ قالت أنقرة إنه لا توجد أدلة على أنه غادر مقر القنصلية بينما تقول الرياض إنه خرج في اليوم ذاته.

والسبت الماضي، أعلنت النيابة العامة في إسطنبول فتح تحقيقا حول اختفاء الإعلامي السعودي، فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إن الحكومة التركية "سنعلن نتائج التحقيق باختفاء خاشقجي مهما كانت"، مضيفا: "لدى تركيا "توقعات إيجابية" بشأن القضية.