قائمة الموقع

خبر مقتل مؤيدين لروسيا بإطلاق نار شرقي أوكرانيا

2014-04-17T06:28:47+03:00

شمس نيوز/كييف

قال وزير الداخلية الأوكراني أرسن أفاكوف الخميس إن 3 من المحتجين المؤيدين لروسيا قتلوا في إطلاق نار اندلع الليلة الماضية في بلدة ماريوبول المطلة على بحر أزوف.

وكتب في تدوينة على صفحته في موقع فيسبوك "وفقاً لبيانات أولية فإن 3 مهاجمين قتلوا وأصيب 13 آخرون بجروح بينما تم اعتقال 63".

ويأتي هذا التطور قبل ساعات من اجتماع في جنيف لبحث الأزمة الأوكرانية بمشاركة وزراء خارجية روسيا وكرانيا والاتحاد الأوروبي وأميركا.

كما يأتي غداة فشل الجيش الأوكراني في استعادة السيطرة على مناطق شرقية باتت بأيدي الموالين لروسيا، حيث تكبدت القوات الأوكرانية هزائم متتالية الأربعاء أمام مجموعات مسلحة حول سلافيانسك، التي تعد آخر مدينة في سلسلة المناطق التي سيطر عليها عناصر موالون لروسيا منذ السبت.

وتمكن متظاهرون موالون لروسيا من وقف رتل أوكراني أرسل في سياق "عملية مكافحة الإرهاب" التي أطلقتها كييف للتغلب على الموالين لروسيا.

وسيطرت إحدى مجموعات المقاتلين الذين يرتدون زياً عسكرياً من دون إشارات تكشف عن انتمائهم يقومون بعمليات منذ 10 أيام في الشرق الناطق بالروسية، على 6 آليات للجيش الأوكراني ورفعوا فوقها الأعلام الروسية وانضموا بها إلى المجموعات المسيطرة على سلافيانسك.

وبعد مواجهة استمرت ساعات مع المتظاهرين، قام باقي عناصر الرتل العسكري، الذي كان يضم 15 مدرعة وتم اعتراضه في بلدة كراماتورسك المجاورة، بتسليم أسلحتهم.

اخبار ذات صلة