غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصدر بمالية غزة: توقعات بصرف المنحة القطرية للموظفين قبل منتصف نوفمبر

شمس نيوز/ غزة

نقلت صحيفة "فلسطين" المحلية، عن مصدر وصفته بـ"المطلع" من وزارة المالية في غزة، توقعه بصرف رواتب الموظفين العمومين بالقطاع من أموال المنحة القطرية قبل النصف الأول من نوفمبر المقبل.

وأوضح المصدر الذي رفض كشف اسمه للصحيفة، أن السلفة المالية التي أعلن عنها مساء الثلاثاء، لموظفي قطاع غزة وذلك بقيمة 400 شيقل، ستخصم من دفعة الراتب المقبلة –المتوقع صرفها من المنحة القطرية-.

ولفت إلى، أن تأخير صرف أموال المنحة، متعلق بترتيبات واتصالات جارية بين الجانب القطري والاحتلال، مضيفًا أن قطر تربط صرف المنحة بموافقة الاحتلال، لذا لم يتم الاتفاق على آلية الصرف بعد.

وحول الفئات المستفيدة من المنحة، بين أن الحديث يدور حول استفادة الموظفين المدنيين من أموال المنحة، فيما ستتولى وزارة المالية بغزة صرف أموال الموظفين العسكريين، مع تحسين نسبة الصرف لمدة ستة أشهر بنسبة 60-70% من قيمة الراتب.

وقال، إن نسبة الصرف ما زالت في إطار البحث بين وزارة المالية في غزة والسفير القطري محمد العمادي، وأن غاية الوزارة من تحسين الصرف لستة أشهر بدلا من صرفها بشهر واحد، حتى لا يتكرر ما حدث عام 2014م حينما صرفت منحة مالية للموظفين المدنيين بشهر واحد، مبينا أن الوزارة لم تتلق ردا من العمادي حتى اللحظة بهذا الإطار.

وأضاف المصدر، أن الوزارة لم تتلق أي رد سلبي بشأن صرف المنحة، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت بتجهيز كافة القوائم والبيانات التي طلبتها قطر، وأن الأمور لم تتضح بعد إن كانت أموال المنحة ستحول لوزارة المالية بغزة، أم ستصرف بمكاتب البريد وبإشراف الأمم المتحدة.