غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يرغب باعلان ذلك من القاهرة

خبر مصادر: السيسي يسعى لإقناع عباس برفع العقوبات خلال لقائهما اليوم

شمس نيوز/ القاهرة

 قال سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيقابل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي،  اليوم السبت، قبيل انطلاق أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، الذي يقام في منتجع شرم الشيخ بمصر.

وأضاف اللوح، أن" مشاركة عباس للمرة الثانية في أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، الذي ستنطلق أعماله اليوم السبت في منتجع شرم الشيخ، تكتسب أهمية كبيرة، خاصة أن المنتدى يهتم بقضايا الشباب على المستويين العربي والدولي".

الى ذلك ذكرت مصادر صحافية أن السيسي،  يسعى خلال الـ48 ساعة المقبلة، إلى الحصول على موافقة أبو مازن على اتفاق المصالحة الداخلية مع حركة "حماس"، لحسم اتفاق التهدئة بشكل نهائي مع الاحتلال الإسرائيلي، وحسم مسألة الإجراءات العقابية التي كان يعتزم أبو مازن الشروع في تنفيذها، من أجل غلق هذا الملف.

 ويسعى الرئيس المصري وفق المصدر، إلى إعلان رفْع العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، من مصر، كواحد من مخرجات لقائه المرتقب مع عباس. وبحسب المصادر المصرية، فإنّ السيسي يسعى كذلك لترتيب لقاء بين عباس ورئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، خلال الفترة المقبلة، بحضور مصري.