غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سرقة تاريخية

خبر الاحتلال يحول اسم'أفعى فلسطين'إلى 'أفعى أرض إسرائيل'

 شمس نيوز/ وكالات

أعلنت سلطة الطبيعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اعتمادها لأفعى فلسطين كرمز وطني من رموز التنوع الطبيعي البيئي "الإسرائيلي".

وقامت بما تسمى سلطة الطبيعة، بإعلان تغيير اسم هذه الأفعى التي عُرِفَت تاريخيًا على المستوى العربي والعالمي باسم "أفعى فلسطين" إلى "أفعى أرض اسرائيل" بدلًا من اسمها الحقيقي.

وجاء الاعلان "الإسرائيلي" بعد قيام جمعية حماية الطبيعة في اسرائيل بإجراء تصويتٍ مفتوح على العلن عبر الانترنت لاختيار رمزٍ بيئي يُعتَمَدْ كتراث اسرائيلي رغم تاريخية هذه الأفعى الفلسطينية، حيث حصل الاسم على 39% من الأصوات التي تجاوز عددها 9400 صوت.

واستنكرت جمعية الحياة البرية الفلسطينية على لسان مديرها التنفيذي د. عماد الأطرش قيام الاحتلال بسرقة هذا الموروث الثقافي البيئي، مؤكدًا على تاريخية "أفعى فلسطين" ومسماها الذي يؤكد على هوية البلاد والتنوع الحيوي فيها قبل قيام دولة الاحتلال.

وأوضح الأطرش أن جزءًا كبيرًا من المسؤولية تتحمله ثقافتنا الفلسطينية المنقوصة في مجال الوعي البيئي بالنسبة لتراثنا الثقافي والطبيعي، وكوننا شعب لا يدرك في الغالب أهمية النضال من خلال حماية الطبيعة أسوة بأساليب النضال الأخرى لإثبات هويتنا وموقفنا.