قائمة الموقع

خبر جرافات الاحتلال تهدم بركسات سكنية في جبل البابا شرق العيزرية

2014-04-03T08:17:29+03:00

هدمت جرافات تابعة للإدارة المدنية اسرائيلية صباح اليوم الخميس، بركسات سكنية، في جبل البابا "قرية أحفاد يونس"، شرق بلدة العيزرية، بحجة البناء دون ترخيص.

وعلمت وكالة " شمس نيوز  ” أن قوات كبيرة من الوحدات الخاصة لجيش الاحتلال تجمعت صباح اليوم عند مستوطنة "معالي أدوميم"، ثم اقتحمت جبل البابا على شكل مجموعات، برفقة 3 جرافات، وباشرت الجرافات بعملية هدم واسعة النطاق في المكان، دون سابق انذار، ودون السماح للسكان بإخراج محتويات بركساتهم.

وأفاد هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن جرافات الادارة المدنية تقوم في هذه الأثناء بعملية هدم واسعة لبركسات سكنية وأخرى لتربية المواشي في جبل البابا، علما أن عرب الجهالين يعيشون فيها، بعد ترحيلهم من أراضيهم عام 1948، حيث تسعى سلطات الاحتلال لمصادرة الأرض تمهيدا لتنفيذ مشروع "ي 1"، ولضمها لمستوطنة "معالي أدوميم".

وأوضح حلبية أن عملية الهدم طالت حتى اللحظة بركسين سكنيين للمواطن محمود ابراهيم جهالين ويأوي 5 أشخاص، وبركس آخر للمواطن سالم كايد جهالين يأوي 14 شخصا، إضافة إلى هدم معرشات لتربية الدواجن والمواشي، لافتا إلى أن عملية الهدم مستمرة، علما أن البركسات مبنية من "الاخشاب والزينكو".

ولفت حلبية أن طواقم "بيت آيل" وزعت أواخر شهر شباط الماضي إخطارات "هدم وإخلاء" على العائلات التي تعيش في منطقة "جبل البابا"، وتم تأجيل القرار مرتين، مضيفا أن جميع المنشآت القائمة على "جبل البابا" البالغة مساحته 1000 دونم مهددة بالهدم، حيث تم توزيع الإخطارات على 22 بركسا "منازل صغيرة متنقلة وجاهزة للسكن" مساحة كل منها يبلغ 80 مترا مربعا، بالإضافة لعشرات الخيم والمعرشات المبنية من الزينكو والأخشاب، تأوي بين 300-350 شخصا، ومعرشات لتربية المواشي والأغنام.

اخبار ذات صلة