غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منصور: مشروع واشنطن لإدانة حماس يستهدف فلسطين بأكملها

شمس نيوز/ واشنطن

قال مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، على أن مشروع القرار الذي تستعد الولايات المتحدة لطرحه للتصويت بشأن إدانة حركة (حماس) يستهدف الشعب الفلسطيني بأسره، والالتفاف على حقوقه وبينها حق تقرير المصير وإقامة دولته على حدود الخامس من يونيو/حزيران 1967 عاصمتها شرقي القدس.

وقلل السفير، خلال تصريح صحافي، اليوم الخميس، من أهمية مشروع القرار الأميركي، مرجحًا حصوله على ثلاثة أصوات أو صوتين (إسرائيل والولايات المتحدة) "إلى جانب مجموعة صغيرة من الدول لا تزيد عن ستة" على حد قوله.

ويتوقع السفير أن يُصوت على مشروع القرار الأميركي، يوم الجمعة، أو الاثنين المقبلين في حال أصرت واشنطن على طرحه للتصويت.

ويطالب مشروع القرار الأميركي بإدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف"، كما يدعو إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف" وفق ما ورد في نص المشروع.

وبين بتصريحاته أنه "خلال الأيام الماضية حصل 13 قرارًا في لجان الجمعية العامة على إجماع الدول الأعضاء" كلها مؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني، مضيفا أن مشروع قرار واشنطن استكمال لاعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل وبوقف المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وتبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام بأغلبية كبيرة ثمانية قرارات ضد "إسرائيل"، منها سبعة لصالح فلسطين تؤكد حقوق شعبها، في حين تعلق القرار الثامن بضرورة انسحاب تل أبيب من هضبة الجولان التي احتلتها عام 1967.