غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر سلطات الاحتلال تعلن عن توقف التنسيق الأمني مع السلطة بالقدس

شمس نيوز/ القدس المحتلة

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، عن توقف التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وسلطات الاحتلال الاسرائيلي، في ضواحي القدس، منذ عدة أسابيع على خلفية اعتقال السلطة لمواطن فلسطيني من القدس المحتلة، بتهمة تسريب عقارات للمستوطنين.

وأفادت قناة "كان" العبرية، إن إسرائيل تمارس ضغوطًا كبيرة على السلطة الفلسطينية للإفراج عن المعتقل، كما تدرس فرض مزيد من الإجراءات ضد السلطة في حال استمرت باعتقاله.

وبينت، أن وقف التنسيق الأمني، يعني منع أية نشاطات أمنية للسلطة في ضواحي القدس، كاعتقال مطلوبين جنائيين، أو تأمين الأحداث الجماهيرية، مثل مباريات كرة القدم، والتي كانت تتم بشكل طبيعي قبل وقف التنسيق الأمني.

وتعتقل السلطة الفلسطينية، المواطن المقدسي إياد عقل منذ العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في مدينة رام الله، بتهمة تسريب عقارات للمستوطنين.

ويحمل عقل جواز سفر أمريكي وهو من أصل فلسطيني يقطن في مدينة القدس.

ودعا ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى "إسرائيل" أمس الأربعاء الاجهزة الامنية الفلسطينية للإفراج عن عقل، وقال السفير إنه اعتُقل "لبيعه أرضا إلى يهودي".

وشنت سلطات الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة حملة اعتقالات في صفوف كوادر حركة فتح، وأفراد الأجهزة الأمنية، في مدينة القدس، كما اعتقلت المحافظ عدنان غيث في خطوة للضغط على السلطة الفلسطينية.