غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) الصحة: 28 مصابًا بالرصاص خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين شرق غزّة

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الجمعة، عن إصابة 28 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ36 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، الدكتور أشرف القدرة، أن من بينهم صحافي أصيب شرق مخيم البريج، لافتًا إلى تعرض سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني لقنبلة غاز مباشرة ادت الى تحطم زجاجها الامامي شرق غزة.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان، الجماهير للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاعِ غزةَ.

وقالت الهيئة، إن هذه الجمعة تأتي " للتأكيد على مظلومية الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في العودة وكسر الحصار".

وأضافت: "نوجه رسالة ونداء لكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يصادرها منذ أكثر من 70 عامًا من الاحتلال".

ودعت الهيئة في بيانها، الجماهير للحضور والمشاركة بعشرات الآلاف في المسيرة للتأكيد على رسالتنا بهذا اليوم، والضغط على الاحتلال للتسليم بحقوقنا الوطنية الثابتة والمشروعة.

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية للقطاع، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.