غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قناة عبرية تكشف تفاصيل لقاء سري جمع الشيخ وفرج مع ليبرمان قبل استقالته

شمس نيوز/ القدس المحتلة

كشفت قناة عبرية ،مساء الثلاثاء، عن لقاء جمع وزير جيش الاحتلال السابق أفيغدور مع مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية، قبل استقالة ليبرمان من منصب وزير الجيش، بفترة قليلة.

ووفقا لقناة "ريشت كان" العبرية، فإن اللقاء عقد قبل أسبوعين من استقالة ليبرمان وحضره عن السلطة مدير جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج و وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، بحضور كميل أبو ركن منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية بالأراضي المحتلة.

ونقلت القناة عن مصدر فلسطيني قوله، إن الاجتماع عقد بطلب من ليبرمان الذي أبدى استعداده للتعاون مع السلطة في المدن الفلسطينية، وأنه أبلغ المسؤولين الفلسطينيين بأنه "غير متطرف"، فيما طالب الوفد الفلسطيني بأن يسمح بتطوير منطقة (ج) والاستثمار فيها اقتصاديًا، ومناقشة الاتفاقيات الاقتصادية بين الجانبين بما فيها اتفاقية باريس للعمل على تحديثها، وأن يتوقف الجيش عن عملياته في مناطق (أ).

وبحسب المصدر، فإن اللقاء بحث التنسيق الأمني والتخفيف عن الفلسطينيين لتحسين اوضاعهم، وتخفيف الوضع الأمني، مشيرًا إلى أن ليبرمان أبلغ الوفد الفلسطيني بأنه لا يتفق مع نتنياهو في كل شيء، وأنه مستعد للتعاون الاقتصادي والأمني مع الفلسطينيين في مناطق (أ).

وقال مصدر آخر، إن ليبرمان وعد الجانب الفلسطيني بأنه سيعود بجواب إيجابي على الطلبات الفلسطينية التي طرحت في غضون أسبوعين، إلا أنه استقال فجأة من منصبه.

وأكدت مصادر مقربة من ليبرمان أنه اجتمع قبل أسبوعين من استقالته مع مسؤولين فلسطينيين كبار وأنهم ناقشوا القضايا الأمنية، ولم يخبرهم ليبرمان أنه أكثر أو أقل اعتدلا، وأن ما قالته المصادر الفلسطينية ليس دقيقا.