غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خيار اللجوء للمدارس غدًا لا يزال حاضرًا

خبر أبو شباب لـ'شمس نيوز': الأونروا أبلغتنا بتوفر منح لإعمار 100 منزل مدمر كليًا بغزة

شمس نيوز/ توفيق المصري

قال المتحدث باسم المهدمة منازلهم كليًا في العدوان الأخير على غزة عام 2014، محمد أبوشباب، إن الأونروا أبلغتهم اليوم الإثنين بتوفر منح لإعادة إعمار 100 منزل مدمر كليًا في عزبة بيت حانون بشمال القطاع حتى 30 يناير.

وأوضح أبو شباب في اتصال مع "شمس نيوز"، أن الأونروا أبلغت المتضررين بذلك خلال اجتماع عاجل عُقد اليوم بشمال قطاع غزة، جمع سعيد عمار وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي، ومعين مقاط مسؤول دائرة الاعمار في الأونروا، ومجد أبو عمشة نائب رئيس بلدية بيت حانون، وبحضور أصحاب المنازل المدمرة.

وبين أبو شباب، أنهم تلقوا وعودًا من قبل وزارة الحكم المحلي بحل مشكلة المنازل المدمرة كليًا في عزبة بيت حانون خلال أيام.

وأفاد، بأن الأونروا أمهلت وزارة الحكم المحلي حتى 30 يناير والبلدية لتسوية أراضي 100 منزل في عزبة بيت حانون لتتم عملية إعادة إعمارها.

ونقل أبو شباب، عن مقاط قوله، إن الأونروا أوقفت بدل الايجار مؤقتًا بسبب نقص التمويل، لافتًا إلى إبلاغهم بعدم ترحيب الأونروا بقرار دخول الأسر المدمرة منازلها كليًا للمدارس غدًا.

واتخذ أصحاب المهدمة منازلهم كليًا في العدوان الأخير على غزة عام 2014، أمس، قرارًا بالعودة تدريجيًا إلى مدارس "الأونروا" المنشرة في كافة مناطق القطاع بدءًا من يوم غد الثلاثاء، حسبما أفاد أبو شباب في تصريح سابق لـ"شمس نيوز".

كما نقل عن مقاط توضيحه لأهالي المنازل المدمرة، أن ملف بدل الايجارات مفتوح منذ عام 2000، وأنه بسبب نقص التمويل أوقف الصرف، منوهًا أن الأونروا تلقت وعودات من دول جنوب أفريقيا لتمويل بدل الإيجارات لدورة سبتمبر وديسمبر.

وطالب أصحاب المنازل المدمرة كليًا الأونروا خلال الاجتماع بحل سريع لمخصصات الإيجارات، مؤكدًا أبو شباب أن خيار اللجوء للمدارس غدًا لا يزال حاضرًا.