غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الرئاسة الفلسطينية: ندين ونرفض مسلسل العنف الذي يدفع ثمنه الجانبان

01299187af4e90247aad5f33b182ca58.jpg

شمس نيوز/ رام الله

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، "إن غياب أفق السلام هو الذي أدى إلى هذا المسلسل المرفوض من العنف الذي ندينه ونرفضه، والذي يدفع ثمنه الجانبان".

وأضافت الرئاسة في بيان تعقيبًا على الأحداث الجارية في الضفة الغربية، أن "المناخ الذي خلقته سياسة الاقتحامات المتكررة للمدن والتحريض على سيادة الرئيس".

وأكدت، أن سياستها الدائمة هي رفض العنف والاقتحامات وإرهاب المستوطنين، وضرورة وقف التحريض، وعدم خلق أجواء تساهم بتوتير الوضع.

وذكرت، أن موقف عباس الدائم هو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران 1967، وقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي الذي يوفر الأمن والاستقرار و"السلام" للجميع.

واغتالت قوات خاصة تتبع لجيش الاحتلال الاسرائيلي ، الليلة الماضية، صالح البرغوثي الذي تتهمه "اسرائيل" بتنفيذ عملية عوفرا قبل عدة أيام، وأشرف نعالوة المتهم بتنفيذ عملية "بركان" قبل نحو شهرين من اليوم.

وبعد ساعات على إعدام الاحتلال الإسرائيلي لشابين فلسطينيين في الضفة الغربية، أعلنت مصادر عبرية، عن مقتل جنديين "إسرائيليين" وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة "جفعات أساف" المقاومة على أراضي المواطنين في قربة برقة شرق رام الله.