غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بينهم مسن ضرير

محدث الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًا في مداهمات بالضفة

اعتقال

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 12 مواطنًا  في حملة مداهمات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وتشهد مدن الضفة منذ الخميس الماضي، حملة اعتقالات موسعة طالت أكثر من 100 مواطن فيما يواصل المستوطنين اعتداءاتهم بحق المواطنين.

ففي رام الله، اعتقل جيش الاحتلال ثمانية مواطنين بينهم أسير محرر ومسن ضرير، وذلك بتهمة الضلوع في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين وإلقاء زجاجات حارقة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من بلدة كوبر، شمال غربي رام الله وهم: أصيل وليد البرغوثي، وإيهاب منير البرغوثي، ومعتصم منير البرغوثي، بزعم الضلوع في العملية المسلحة التي وقعت قرب مستوطنة "عوفرا".

وفي قرية المزرعة الغربية، اعتقل جنود الاحتلال الضرير علي حنون، والأسير المحرر ماهر شريتح، وخالد أحمد قعد من أبو قش، ورشاد كراجة من صفا، كما دهمت قوات الاحتلال منزل المواطن خالد نوابيت وفتشته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، اعتقل جنود الاحتلال أربعة فتية هم: محمد ناصر محفوظ (14 عاما)، وجبرائيل البدوي، وقصي خضر البدوي، ووسام الطيطي، كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء من محافظة الخليل وبلداتها.

وواصلت قوات الاحتلال نصب الحواجز العسكرية على مداخل البلدات، ومخيمات محافظة الخليل، وفتشت المركبات، ودققت في هويات المواطنين.