غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خلال مهرجان حماس

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى إطلاق انتفاضة شعبية شاملة

مسيرات العوده ‫(43385345)‬ ‫‬.jpg

شمس نيوز/ غزة

دعت الفصائل الفلسطينية، إلى إطلاق المقاومة الشعبية على طريق الانتفاضة الشاملة، والتمسك بمسيرة العودة كرافعة نضالية من أجل رفع الحصار، وتعميم هذا النموذج الجماهيري ليشمل الضفة المحتلة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في كلمته بمهرجان انطلاقة حركة حماس الـ31 نيابة عن الفصائل الفلسطينية، إن كل المبادرات التي أطلقت في سماء القضية الوطنية أثبتت فشلها، ما عدا مبادرة الانتفاضة والمقاومة باعتبارها الطريق للفوز بالاستقلال والسيادة وضمان حق العودة، مطالبًا بانعقاد جلسة خاصة لمجلس الأمن لبحث تغول الاحتلال ضد شعبنا.

وتوجه أبو ظريفة بالتحية لشهداء شعبنا، ولشهداء مسيرة العودة الكبرى، ولفرسان الضفة الذين لبوا نداء غزة، والتحموا مع الاحتلال الشهيد أشرف نعالوة وعمر البرغوثي ومجد مطير، فكان النصر لشعبنا، والانكسار للاحتلال.

وطالب رئيس السلطة محمود عباس بدعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير إلى الاجتماع في القاهرة؛ لعقد حوار وطني شامل يستند إلى اتفاق القاهرة 2011، وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير لوقف سياسة التفرد، ورد الاعتبار لمبدأ الشراكة.

ودعا إلى الخروج من نفق "أوسلو"، والإعلان عن سحب مبادرة عباس للمفاوضات، ورفع الغطاء السياسي عن الاحتلال، وسحب الاعتراف به، مطالبًا بوقف التنسيق الأمني، وفك الارتباط بالاقتصاد مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعا أبو ظريفة إلى استنهاض عناصر القوة في الحالة الوطنية، وفي مقدمتها استعادة الوحدة الوطنية، مطالبًا في الوقت ذاته برفع الإجراءات المفروضة على قطاع غزة.