غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يواصل منع النساء من دخوله

شمس نيوز/القدس المحتلة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس على التوالي، إغلاق بوابات المسجد الأقصى بوجه النساء من كافة الأعمار حتى الساعة العاشرة صباحا ، فيما سمحت لعشرات المستوطنين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

وقال أحد المرابطين في الأقصى إن قوات الاحتلال المتمركزة على البوابات منعت جميع النساء من دخول الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية للرجال الوافدين للمسجد.

وأوضح أن مستوطنة إسرائيلية حاولت خلال اقتحامها للأقصى تأدية بعض الشعائر التلمودية في باحاته، مشيرًا إلى أنها قالت للشرطي "أرجوك لا تضايقني، دعني أفعل ما أريد".

وأضاف أن نحو 39 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولة في باحاته، تخللها تقديم شروحات عن تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم.

وذكر أن هذا الاقتحام تزامن مع اقتحام 11 عنصرًا من مخابرات الاحتلال للأقصى، لافتًا إلى أن تلك الاقتحامات قوبلت بالتصدي بالتكبير والتهليل من قبل المصلين المتواجدين.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لفرض أمر واقع جديد بداخله، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود.