غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مقتل 40 شخصًا خلال مداهمات للأمن المصري

مصر

شمس نيوز/ القاهرة

قتل 40 شخصًا في مصر، اليوم السبت، خلال حملة مداهمات لقوات الأمن ضد أوكار ما عدتهم "إرهابيين" في محافظتي الجيزة، بالقرب من العاصمة، وشمال سيناء.

يأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة على حادث انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية كانت تقل سياح فيتنامين، على بعد أقل من أربعة كيلومترات من أهرامات الجيزة.

وقال بيان الداخلية المصرية، "إنه تم توجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار عناصر إرهابية، كانت تجهز لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية، تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة، ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية".

وأضاف: "استمرارا لجهود الوزارة بمجال ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية.. فقد توفرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية".

وتابع البيان: "تم على الفور التعامل مع تلك المعلومات وتوجيه عدة ضربات أمنية ومداهمة أوكار تلك العناصر في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا، حيث أسفرت نتائج التعامل معهم عن مصرع عدد 40 إرهابيا على النحو التالي: 14 إرهابيا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات بمحافظة الجيزة، وعدد 10 إرهابيين بمنطقة مساكن ابني بيتك بمدينة العريش محافظة شمال سيناء".