قائمة الموقع

خبر الاحتلال يعتقل أقارب منفذي عمليتي "تل أبيب" و"عتصيون"

2014-11-11T06:22:00+02:00

شمس نيوز/نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الثلاثاء عددا من أقارب منفذيْ عمليتي الطعن أمس في "تل أبيب" و"غوش عتصيون" واللتين أسفرتا عن مقتل جندي إسرائيلي ومستوطنة وإصابة 3 آخرين بجراح متفاوتة.

وقالت مصادر محلية إن قوات إسرائيلية كبيرة اقتحمت فجراً مخيم عسكر الجديد شرق نابلس وسط مواجهات عنيفة اندلعت مع الشبان، وقامت باعتقال والد وأشقاء الشاب نور أبو حاشية (17 عاما) الذي نفذ عملية الطعن في "تل أبيب".

وأضافت أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات التي استمرت على مدار ساعتين قبل انسحاب قوات الاحتلال من المخيم.

كما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الليلة الماضية، اثنين من أقرباء عائلة منفذ عملية طعن المستوطنين الثلاثة بتجمع (عوش عتصيون) شمال الخليل بعد مداهمة منزل عائلة المنفذ بمدينة الخليل.

وحسب المصادر فأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الهشلمون الكائن في شارع عين سارة واعتقلت شقيقه محمد الهشلمون وزوج شقيقته أيمن شويكي، ونقلتهم عبر آليات عسكرية إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوّات الاحتلال منزل العائلة وعددا من منازل أقرباء المنفذ وأجرت عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها.

مسح منزلي أسيرين

وفي ذات السياق، أجرت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال فجر الثلاثاء عمليات مسح وقياس في منزلي الأسيرين بشير وعودة الحروب من بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية، والمحكومين بالسجن المؤبد على خلفية اتّهامهما بتنفيذ عملية قتل الكولونيل في جيش الاحتلال "يايا عوفر" بالأغوار قبل أقل من عام.

وأفاد شهود عيان من بلدة ديرسامت أنّ (8 آليات) عسكرية داهمت البلدة في تمام الساعة الواحدة والنصف فجرا، وحاصرت منزلي الأسيرين وأخرجت أفراد عائليتهما إلى العراء لمدة ساعتين، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزلين، وقياسات باستخدام أجهزة المساحة.

وفي ردّ ضباط مخابرات الاحتلال على أسباب عمليات المسح للمنزلين، أبلغ ضباط المخابرات والدي المعتقلين أنّ العملية تأتي مقدمة لهدم المنزلين، بعد الحصول على إذن من المحكمة العليا الإسرائيلية، وتقديم هذه البيانات من جانب الجيش للمحكمة.

اخبار ذات صلة